تابعونا على Facebook

الاثنين، 26 أكتوبر 2015

منظمة الصحة العالمية تعتبر اللحوم المصنعة من المواد المسببة للسرطان !!!



من أبرز أنواع اللحوم المصنعة:
البرجر والسوسيس والسجق والبسطرمة واللانشون والبلوبيف.

أعلنت منظمة الصحة العالمية WHO رسميًا، أن اللحوم المصنعة من مسببات السرطان، وفى قرار صادم لجميع عشاق هذه الأكلات وللشركات المنتجة ضمت المنظمة العالمية هذه اللحوم لنفس القائمة التى تحتوى :
السجائر والخمور والزرنيخ والأسبستوس،

وهو ما يعد أمرًا خطيرًا للغاية. وجاء هذا القرار بعد انتهاء اجتماع لجنة كبيرة من العلماء، تم اختيارهم من 10 دول مختلفة، واستمر اللقاء على مدار الأيام الماضية، وذلك لتقييم جميع الأدلة العلمية المنشورة فى الأبحاث الطبية الحديث حول أضرار اللحوم المصنعة. 


وأضاف المسئولون أن تناول 50 جرامًا من اللحوم المصنعة يوميًا، أقل من قطعة سوسيس واحدة، يساهم فى رفع فرص الإصابة بسرطان القولون بنسبة 20%. 

ومن المتوقع أن يتم تغيير كافة التوصيات المتعلقة بالنصائح الغذائية للأطعمة مع إضافة تحذيرات إلى عبوات الأطعمة المحتوية على اللحوم المصنعة. 
وأشار التقرير إلى أن اللحوم الحمراء تحتوى على تركيزات عالية من الدهون، وأن الصبغ الذى يمنح اللحوم لونها الأحمر المميز قد يساهم فى تدمير الغشاء المبطن للأمعاء، وهو ما يجعلها تسبب أضرارًا صحية كبيرة. 

كما أن هناك تقريرًا طبيًا نشر على موقع "health" الأمريكى يؤكد أن تناول اللحوم المصنعة من أهم الأسباب التى تؤدى إلى زيادة فرص الإصابة بالسرطان ومشاكل القلب، نتيجة الإسراف فى تناولها لاحتوائها على نسبة عالية من المواد الكميائية الضارة، ولذلك فتناولها يعد عادة غير صحية ومضرة على الصحة. 

هناك دراسة علمية حديثة أثبتت أن إسرافك فى تناول اللحوم المصنعة يسبب تغير نظامك الغذائى الصحى، حيث إنها تقودك لتدمير صحتك وخاصة إذا كنت مدخنًا وتتناول اللحوم المصنعة، لأنها تؤدى للإسراف فى التدخين، وإذا كنت غير مدخن فأنت أكثر عرضة للتدخين، وللسمنة وللإصابة بالسكر، والانسداد الرئوى وأمراض القلب وارتفاع نسبة ضغط الدم، وسرطان الأمعاء، والقولون.

قال أخصائيو التغذية العلاجية:
 أن اللحوم المصنعة يوضع بها مادة كميائية تسمى "جلوتومات الصوديوم الأحادي"، وذلك للحصول على مذاق مختلف، وهذه المادة خطيرا جدا على صحة الإنسان، حيث أنها تزيد من فرص الإصابة بالزهايمر وبعض الإضطرابات العصبية والزيادة فى الوزن. 


وأضاف أخصائيو طب الأطفال، أن اللحوم المصنعة تحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات مما يحفز البنكرياس على افراز كميات كبيرة من الانسولين، ويصبح طفلك أكثر عرضه للإصابة بمرض السكر. 

ويضيف أن اللحوم المصنعة تحتوى على نسبة عالية من الكولسترول والصوديوم مما يعرض طفلك للإصابة بالسمنة المفرطة وارتفاع نسبة الكولسترول وضغط الدم وهبوط فى عضلة القلب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق